logo-option (1)

مقالات

أسعار عمليات العمود الفقري في مصر

أسعار عمليات العمود الفقري في مصر

تهدف عمليات العمود الفقري في مصر الي تقليل الضغط الواقع على النخاع الشوكي أو على الفقرات و تعمل علي تقليل الألم الغير محتمل لمرضى العمود الفقري ولأنها عملية تتميز بالدقة العالية يجب أن ينفذ بأحدث التقنيات وأفضل الأطباء مما يؤثر على أسعار عمليات العمود الفقري في مصر سوف نتعرف معنا في هذا المقال على أسعار عمليات العمود الفقري في مصر والعمليات ذات التداخل المحدود و اسباب اجراء  عمليات العمود الفقري

اسباب اجراء عمليات العمود الفقري

اسباب اجراء عمليات العمود الفقري

بالطبع تختلف أسعار عمليات العمود الفقري في مصر باختلاف نوع عمليات العمود الفقري تتم إذا كان هناك ألم غير محتمل أو حدوث خلل في التوازن او تنميل مزمن  وتتنوع اسباب اجراء عمليات العمود الفقري  بسبب اختلاف الحالات المرضية .

  • انزلاق الفقرات الغضروفية. 

يحدث انزلاق الفقرات  تغير في مكان إحدى فقرات العمود الفقري باتجاه الأمام أو الخلف ويوثر ذلك الاعصاب و يجعل المريض غير قادر على المشي بشكل طبيعي ويحتاج الى راحة و بعد اللجوء الى الادوية و العلاج الطبيعي بدون نتائج يتم اللجوء إلى التدخل الجراحي .

  • تشوهات العمود الفقري. 

هي انحناءات تظهر بشكل غير طبيعي في العمود الفقري، وتتعدد أنواع تشوهات العمود الفقري وتنقسم الى اعوجاج العمود الفقري و الانزلاق الفقاري ومتلازمة الظهر المسطح و التهاب العمود الفقري و قد تسببت بعيوب خلقية أو عوامل وراثية او عادات خاطيْ وقد تفيد التدخل المحدود   لإصلاح الناحيتين الأمامية والخلفية في آن واحد وقد ثبت أن هذه الطريقة أكثر أمنًا وتسمح بشفاء المريض في أسرع وقت مقارنة بالطرق الجراحية التقليدية. .

  • ضيق القناة الشوكية. 

ضيق و تقلص فى حجم الممرات بين الفقرات بسبب ازدياد سماكة العظم والأربطة في الفقرات إلى ضيق القناة الشوكية و  النخاعية التي تحتوي على الأعصاب ويعمل على  الضغط على الحبل الشوكي وجذور الأعصاب قد يؤدي إلى ضغط عصبي مؤلم و تنميل في القدمين وعدم القدرة على المشي بصورة طبيعية .

  • أورام العمود الفقري. 

تنقسم أورام العمود الفقري إلى أورام  داخل الحبل الشوكي أو الأورام النقيلية التي تسوف ضعط علي الحبل الشوكي و إذا لم يتم التدخل السريع قد يدمر الاعصاب كلة .

عمليات العمود الفقري بالتداخل المحدود 

هي نوع متقدم من أنواع جراحة العمود الفقري تتم فيه العملية عن طريق جرح صغير في الجلد باستخدام الميكروسكوب الجراحي أو المنظار ويؤثر ذلك على  أسعار عمليات العمود الفقري في مصر 

  • عمليات العمود الفقري بالمنظار

يكون جرح الناتج عن المنظار حوالي 2 سم و يعمل على  عدم خسارة الدم ويسرع من تعافي الجسم لقلة الأنسجة التي حدث فيها ضرر ويناسب حالات  عرق النسا، و التضييق الشوكي، والحالات الانزلاق الغضروفي و الفقرات 

  • عمليات العمود الفقري بالميكرسكوب

 يستخدم الميكروسكوب في عمليات العمود الفقري  لإزالة أورام العمود الفقري وتحدب الظهر أو حوادث العمود الفقري و  تتضمن المجهر لتكبير المنطقة المستهدفة على الشاشة، ومصدر ضوء ساطع، والملقط، والأدوات الأخرى المتخصصة، والخيوط ، و تتم عن طريق فتحة صغيرة جدًا ثم يوجه إليها جهاز الميكروسكوب دون دخوله إلى جسم الإنسان وبالطبع يؤثر ذلك على أسعار عمليات العمود الفقري في مصر

مميزات استخدام تقنية التدخل المحدود في عمليات العمود الفقري

  • سرعة التعافي و الشفاء بسبب صغر حجم الجرح و قلة تلف الأنسجة .
  • عدم فقدان الكثير من الدم .
  • سرعة العودة إلى الحياة اليومية مقارنة بالعمليات الجراحية .
  • مناسب لمن يعانون من امراض السمنة و  كبار السن .

تحضيرات ما قبل العمليات العمود الفقري

تحضيرات ما قبل العمليات العمود الفقري

يجب على الطبيب اتخاذه قرار إجراء الجراحة في العمود الفقري ويبدأ في التحضير للعملية من خلال 

  • معرفة التاريخ المرضي  للحالة من حيث سن المريض  و طبيعة الحالة الصحية و الأمراض التي يعاني منها المريض.
  • إجراء أشعة سينية أو الرنين المغناطيسي لمعرفة أسباب المشكلة  في العمود الفقري
  • إجراء قياس دقيق لكثافة العظام من خلال جهاز اختبار DEXA المركزي ويمر الماسح فوق الجزء السفلي من العمود الفقري والورك أو من خلال اختبار DEXA المحيطي تقيس هذه الأجهزة الأصغر كثافة العظام في عظم الساعد
  •  اختيار نوع التخدير التي  تتم تحت تأثير البنج أو التخدير الكلي

ما بعد عمليات العمود الفقري 

بعد العملية يتم مراقبة المريض جيدًا و إعطاء المسكنات للتخفيف من الآلام الناتجة عن إجراء العملية الجراحية و يتم  اعطاء ارشادات للمريض لطريقة الاستحمام بعد العملية و تغير على الجرح و وضع الجسم أثناء النوم والبعد عن  الحركات المضرة الفجائية بعد العملية الجراحية .

 فترة الراحة التي يحتاجها الجسم تمتد إلى  إلى 6 أسابيع أو أكثر حسب العملية 

ما بعد عمليات العمود الفقري 

دور العلاج الطبيعي بعد عمليات العمود الفقري

 يهدف العلاج الطبيعي بعد العملية الى 3 اقسام 

  • تقليل الألم بعد العملية  يساعد المرضى على إستعادة قوة ومرونة العضلات بسرعة  من خلال التدريب خاص لكل مريض مع الأخذ بعين الاعتبار نوع العملية تحديدا، طبيعة الجسم، و وضع الأنسجة.  
  •  التمارين أساسية للشفاء التام من العملية  هي تمارين تقلل من إجهاد العضلات ، وتعيد المريض إلى نشاطاته .
  • استعادة الحالة الطبيعية للمريض التى تمكنه من أداء وظائفه اليومية بيسر وسهولة .

أسعار عمليات العمود الفقري في مصر

هناك عوامل مختلفة تؤثر على أسعار عمليات العمود الفقري في مصر

اولا التقنية المستخدمة في العلاج هل هي جراحات  ذات دخل محدود أم لا باستخدام المنظار اما الميكروسكوب .

ثانيا طبيعة جراحة بالعمود الفقري.

ثالثا اختيار افضل و اكثر الاطباء خبرة في مجال جراحات العمود الفقري.

رابعا فريق التخدير للعملية و تكلفة التخدير.

خامسا جودة المستشفى  ومدة بقاء المريض في المستشفى بعد العملية.

في الأخير لابد من متابعة حالتك الصحية وإذا طرقت عليه تلك الأعراض والعلامات التي تشير لمشاكل العمود الفقري التي تم توضيحها في السابق لابد من حجز موعد مع دكتور إسلام الأجهوري افضل دكتور عمود فقري في مصر للتشخيص السليم وتحديد طرق العلاج التي تتناسب مع طبيعة والحالات التي تتناسب معها  و معرفة أسعار عمليات العمود الفقري في مصر .

للحجز والاستفسار يمكنك التواصل مع ارقام التليفونات الخاصة بمركز دكتور إسلام الأجهوري افضل دكتور عمود فقري في مصر واعرف ميعاد الكشف حيث أن المركز يقوم على تقديم الخدمات الطبية سواء لحالات للبالغين أو الأطفال.

اسئلة شائعة : 

ما هي اخطر فقرات العمود الفقري ؟

تعتبر الفقرات   C1 و C2 في العنق من اهم واخطر الفقرات العمود الفقري بسبب أنه العنصر الأساسي في اتصال الرأس والعمود الفقري .

كم تستغرق عمليات العمود الفقري؟

يؤثر نوع العملية التي قام بها المريض حيث عمليات تثبيت الغضروف حوالي ساعة و عملية تثبيت الفقرات ساعتين و كلما كانت الجراحة في منطقة دقيقة جدا زاد الوقت المستغرق في العملية . 

هل عملية فقرات الظهر خطيرة ؟

نعم، تعد عملية فقرات الظهر من أخطر العمليات التي يتم إجراؤها والتي تتطلب الحذر الشديد لذلك لا بد من اختيار الطبيب بعناية شديدة قبل الخضوع إلى العملية لتحقيق أعلى معدلات نجاح ممكنة.

 

احجز موعد