logo-option (1)

مقالات

افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر

افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر

افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر من هو ؟ حيث يعاني الأطفال والمراهقون بشكل رئيسي من الأمراض العصبية التي قد يعاني منها البالغون ويتطلبون إلى الخضوع إلى العلاج المثالي وإعادة التأهيل، كما هو الحال في صدمة الدماغ والجمجمة ونقص الأكسجين في الدماغ.
وهو ما سوف نوضحه بشكل مكثف من خلال هذا المقال حيث سوف نسرد أشهر الأمراض التي تصيب المخ والاعصاب للأطفال ومن هو افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال فى مصر؟.

أمراض المخ والأعصاب أطفال

يعاني الأطفال والمراهقون بشكل أساسي من نفس الحالات العصبية التي يعاني منها البالغون ويحتاجون إلى إعادة التأهيل مع افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر ، ومن أشهر تلك الأمراض ما يلي:

  • إصابات الدماغ والجمجمة ونقص الأكسجة الدماغية.
  • بعض الأمراض الأكثر شيوعًا التي يمكن أن يعاني منها الأطفال وغير البالغين هي التشنج الوعائي الدماغي، وتشوهات الأوعية الدموية داخل الجمجمة، ومضاعفات الجهاز العصبي التي تسببها أمراض الأورام، واضطرابات الجهاز العصبي المركزي بعد العلاج الإشعاعي.
  • قد يعاني الأطفال من بعض الأمراض التي يكون الحل لها هو الجراحة، مثل أمراض الأعصاب الطرفية، والأمراض الجهازية، الأمراض بعد العلاج الكيميائي، والأمراض الالتهابية في الجهاز العصبي المحيطي والمركزي، وكذلك إصابات الحبل الشوكي بسبب الصدمة أو الورم، ونزيف الدماغ والأورام الحميدة والخبيثة في الدماغ.
  • قد تكون الأمراض العصبية التي تصيب الأطفال بسبب مضاعفات التوليد أو ما قبل الولادة هي الحل. قد يكون الحل هو العلاج وأحيانًا الجراحة، بما في ذلك الشلل الدماغي.
  • بعد الولادة، قد يصاب الأطفال باضطرابات الأعصاب والدماغ، مثل التشوهات العصبية التناسلية، واستسقاء الرأس، والاضطرابات العصبية العضلية.
  • أحد الاضطرابات العصبية التي يمكن أن تؤثر على الأطفال أو الأطفال حديثي الولادة هو تشوه الشرايين. يمكن أن يتكاثر هذا المرض ويسبب أعراضًا شديدة، خاصة عند الولادة أو بعد الولادة مباشرة واحدة من علامات هذا المرض هي استسقاء الرأس أو تضخم الرأس وتورم الأوردة على فروة الرأس والنوبات واضطرابات النمو وفشل القلب الاحتقاني.
مخ واعصاب اطفال
مخ واعصاب اطفال

أعراض أمراض المخ والاعصاب للأطفال

تحدث أمراض الدماغ والأعصاب لدى الأطفال أو اضطرابات الجهاز العصبي بسبب خلل أو اضطراب في الجهاز العصبي في أي مكان في الدماغ و الأعصاب والحبل الشوكي والتي تحتاج الي افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر.

يشمل هذا المصطلح أيضًا العديد من الأمراض والاضطرابات والحالات التي يمكن أن تؤثر على الجهاز العصبي المركزي.
تتنوع أعراض اضطرابات الدماغ والأعصاب لدى الأطفال وتتراوح بين الأعراض الجسدية والنفسية والعصبية.
يمكن أن يصاب المواليد الجدد باضطرابات عصبية ودماغية، وخاصة الأطفال الخدج والأطفال الذين يتعرضون لنقص الأكسجين أثناء الولادة.

علاج امراض المخ والاعصاب للأطفال

دكتور مخ واعصاب اطفال التجمع الخامس تتوقف طريقة العلاج المناسبة على حسب نوع وطبيعة المرض الذي يصيب المخ والأعصاب لدى الطفل ويتم إجراء بعض الفحوصات للتأكد من أعراض المرض فبعد مراجعة التاريخ الطبي المفصل للعائلة، سيتم إجراء الموجات فوق الصوتية.
تركز الدراسة على الجهاز العصبي، مع التركيز بشكل خاص على التفاصيل الصغيرة للدماغ.

بالإضافة إلى ذلك، يتم إجراء الاختبارات الجينية والفيروسية والدموية حسب المرض.
يتم فحص الطفل بالموجات فوق الصوتية والتصوير بالرنين المغناطيسي إذا كان يعاني من اضطرابات في الدماغ. يتم فحص الاختبارات لتأكيد مرض الطفل.
في الحالات التي تتطلب الجراحة، قد يتم إجراء مخطط كهربية الدماغ، وتخطيط كهربية الدماغ، و خزعة العضلات والأعصاب.
قد يتم إجراء بعض الفحوصات والاختبارات، مثل تلطيخ الأنسجة الكيميائية، والتألق المناعي، واختبارات الحمض النووي للكشف عن الميتوكوندريا، والموجات فوق الصوتية للدماغ، والتصوير المقطعي المحوسب، والتصوير بالرنين المغناطيسي.

افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر

من هو افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال فى مصر؟ يعد دكتور إسلام الأجهوري استشاري أمراض المخ والأعصاب من افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال فى مصر حيث لديه خبرة أكثر من 10 سنوات في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالإضافة إلى استخدامه لأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة.

التصوير أثناء الجراحة باستخدام معدات التصوير بالرنين المغناطيسي أو التصوير المقطعي المحوسب (CT) في غرفة العمليات لمساعدة الطبيب على إزالة أورام الدماغ والحبل الشوكي بأمان وفعالية.
يتم إجراء رسم خرائط الدماغ أثناء العملية (المعروف أيضًا باسم «جراحة الاستيقاظ») عندما يكون المريض مستيقظًا، ولكن يتم تخديره لإزالة الأورام التي لا يمكن إزالتها جراحيًا بدون هذه الجراحة.

الأمراض التي يعالجها افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال فى مصر

امراض المخ والاعصاب عند الأطفال
امراض المخ والاعصاب عند الأطفال

يقوم دكتور اسلام الأجهوري افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصرلعلاج أمراض المخ والأعصاب التي تصيب الأطفال وهي كما يلي:

  1. تشوهات الرأس والجمجمة.
  2. تشوهات العمود الفقري.
  3. عيوب الدماغ الخلقية.
  4. إصابات الدماغ والأعصاب والعمود الفقري.
  5. إزالة سرطان الدماغ لدى الأطفال.
  6. عيوب الجهاز العصبي الخلقية استسقاء الرأس.
  7. انسداد الحبل الشوكي والعيوب التي تؤدي إلى انسداد العمود الفقري.
  8. أمراض الأوعية الدموية في الدماغ والحبل الشوكي في مرحلة الطفولة.
  9. تمدد الأوعية الدموية والتشوهات الشريانية الوريدية.
  10. نزيف الدماغ عند الأطفال حديثي الولادة.
  11. اضطرابات الحركة لدى الأطفال وخلل التوتر والتشنج.
  12. احتباس الماء بسبب ضعف تدفق الدم إلى الدماغ والدماغ، وكذلك أورام الحبل الشوكي والسرطان.

اسئلة شائعة :

متى يجب عرض الطفل على طبيب مخ وأعصاب؟

عند تعرض الطفل إلى  حادث أو ضربة شديدة بالدماغ أو عند حدوث نقص في الأكسجين أثناء الولادة.

بعض الاضطرابات الجينية أو الوراثية في مثل هذا النوع من الإصابة و التعرض إلى جرح أو تلف في الدماغ أثناء الولادة.

 من هو افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر ؟

يعد دكتور اسلام الأجهوري  افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر حيث لديه خبرة أكثر من 10 سنوات في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بالإضافة إلى استخدامه لأحدث التقنيات والأجهزة الحديثة.

 ماهو علاج التشنجات عند الأطفال؟

يجب تحديد اسبابا النوبة للعلاج فإذا كان الطفل يعاني من الحمى، فيجب أن يتم علاج الحمى اولا  و إذا كان الطفل يعاني من الصرع، فيتم علاجه باستخدام الأدوية المضادة للنوبات.

في الأخير لابد من متابعة طفلك وإذا طرقت عليه تلك الأعراض التي تصيب المخ أو الأعصاب التي تم توضيحها في السابق لابد من حجز موعد مع دكتور إسلام الأجهوري افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال في مصر للتشخيص السليم وتحديد طرق العلاج التي تتناسب مع طبيعة كل حالة و للحجز والاستفسار يمكنك التواصل مع ارقام التليفونات الخاصة بمركز دكتور إسلام الأجهوري افضل دكتور جراحة مخ واعصاب اطفال فى مصر واعرف ميعاد الكشف حيث أن المركز يقوم على تقديم الخدمات الطبية سواء لحالات للبالغين أو الأطفال.

احجز موعد