logo-option (1)

مقالات

اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر

اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر

تعتبر جراحات المخ و الاعصاب من التخصصات التي تحتاج الي مواصفات معينة يجب توافرها في اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر ويحتاج كل مريض الاطمئنان بأنه يعالج تحت اشراف اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر لان اي تدخل سواء كان جراحي أو بالمنظار او من خلال الأدوية قد يؤثر على المخ و الأعصاب الذين يعتبران أساس كل  حركة وفكرة يقوم بها الإنسان لذلك سوف نتعرف معنا على  تخصص المخ و الاعصاب و اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر.

تخصص المخ والاعصاب

تخصص المخ والاعصاب

يشمل تخصص المخ و الأعصاب  علاج أمراض الجهاز العصبي التي تشمل الجهاز العصبى المركزى والجهاز العصبي المحيطي في  الدماغ والحبل الشوكي و علاج أمراض العمود الفقري .

  • إصابات العمود الفقري :  تنتج من خلال حوادث أو خلل وراثي و تختلف درجة الإصابة بين تدمير للفقرات أو تمزق في الأربطة، أو مشاكل في الحبل الشوكي، أو التعرض لالتهابات أو اعوجاج العمود الفقري .
  • الإنزلاق الغضروفي خروج او تحرك المادة الهلامية التي تقع بين كل فقرة وفقرة و التي تعمل على تقليل الاحتكاك  و انسيابية الحركة بين الفقرات 
  • إصابات النخاع الشوكي :  تحدث نتيجة لحوادث السيارات و تسبب شلل رباعي او شلل نصفي عند تضرر الحبل الشوكي .
  • التصلب المتعدد : هو اضطراب يهاجم فيها الجهاز المناعي للجسم الغلاف الواقي للخلايا العصبية في الدماغ والعصب البصري والحبل النخاعي.
  • إلتهابات الأعصاب : تحدث بسبب أمراض الأوعية الدموية أو التعرض للعدوى و يحدث التهاب في الأعصاب الحسية والحركية او كلاهما و ينتج عنه أمراض ك متلازمة العصب الزندي ، اختناق الأعصاب الطرفية ، متلازمة النفق الرسغي وضيق القناة العصبية .
  • الشلل الرعاشي : اضطراب  عصبي تنكسي في مناطق محددة من الدِّماغ ويسبب زيادة توتر العضلات وبطء الحركات الإرادية وصعوبة الحفاظ على التوازن و يوثر علي مهارات التذكر و المعرفة و البلع و الكلام .
  • التيبس العضلي : هناك أسباب كثيرة التيبس العضلي فعندما يتم تشخيصها يتم تحديد السبب و طريقة العلاج .
  • نزيف المخ :  يحدث انفجار شريان في الدماغ ويتسبب في حدوث نزيف مما يؤدي إلى تجمع الدم و  تسبب الضغط على أنسجة المخ ويحدث ذلك نتيجة لارتفاع ضغط الدم .
  • جلطات المخ  : يحدث نتيجة انقطاع الدم للشرايين الداخلية للمخ بسبب ارتفاع ضغط الدم أو  ارتفاع الكوليسترول او حدوث جلطة في أي جزء في الجسم و انتقلت إلى المخ 
  • الصرع :  هو اضطراب في الجهاز العصبي  ويعتبر مرض مزمن يتسبب في أن يصبح نشاط الدماغ غير طبيعي يعاني نحو 50 مليون شخص حول العالم .
  • أورام المخ والنخاع الشوكي : تكون أورام الجهاز العصبي حميدة أو خبيثة (سرطانية). ومع ذلك حتى الأورام الحميدة تسبب في مشاكل بسبب ضغط على المخ أو الحبل الشوكي .

إذا كنت تعاني من أي مرض من الأمراض السابق ذكرها عليك التوجه في أقرب وقت ممكن إلى اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر

أساسيات تعامل  اكبر دكتور جراح مخ و اعصاب في مصر مع المرضي

  •  الاستماع بعناية لشكاوى المرضى كاملة وتحليلها بشكل دقيق ومنطقي.
  •  الاطلاع على التاريخ المرضي لتحديد العوامل المؤثرة في حالة المريض.
  • إجراء فحص سريري دقيق لتحديد الأعراض والتشخيص الم الذي يعاني منه المريض.
  • الاطلاع على الفحوصات الطبية اللازمة للتشخيص والعلاج.
  •  تحديد خطة علاجية شاملة وفعالة و تناسب حالة المريض المرضية .
  •  الإجراء الجراحي باستخدام أحدث التقنيات الجراحية والأدوات الطبية المتاحة، والإشراف الدقيق على عملية التعافي بعد العملية.
  • الاستمرار في متابعة المريض بشكل دائم والرد على أي استفسارات تتعلق بالحالة الصحية للمريض في أي وقت.

معايير اختيار  اكبر دكتور جراح مخ و اعصاب في مصر

يوجد العديد من المعايير الهامة التي يجب أن تأخذ بعين الاعتبار عند اختيار اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر

  •  معرفة تقنيات الجراحة المجهرية والقدرة على تنفيذها بدقة وإتقان.
  • القدرة على   إدارة الفريق الجراحي الجماعي والتنسيق معهم بشكل فعال لتحسين نتائج العلاج.
  •  إتقان التواصل مع المرضى وتوفير الدعم النفسي اللازم لهم.
  • القيام بالعديد من الأبحاث والدراسات في مجال جراحة المخ والأعصاب، مما يدل على خبرته العالية في هذا المجال.
  • عند البحث عن أفضل دكتور جراح مخ وأعصاب في مصر، يجب البحث عن الأشخاص الذين يتمتعون بالخبرة العالية والمؤهلات العلمية المناسبة، والذين يحظون بتقييمات إيجابية من المرضى السابقين.

معايير اختيار  اكبر دكتور جراح مخ و اعصاب في مصر

التقنيات المستخدمة لعلاج امراض المخ والاعصاب 

اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر

يعتبر دكتور اسلام الأجهوري من اكبر دكتور جراح مخ و اعصاب في مصر حيث يمتلك المهارة اللازمة والخبرة لكونه أستاذ مساعد جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقرى بطب الأزهر كما انه إستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى الشرطة و بفضل ذلك قد تعامل مع جميع امراض المخ و الاعصاب و يتابع الدكتور اسلام الأجهوري احدث التقنيات المستخدمة في العلاج باستخدام المنظار أو التدخل الجراحي المحدود باستخدام الميكروسكوب الجراحي كما حصل على  رسالة الدكتوراه في أورام قاع الجمجمة و قد حصل على زمالة مناظير المخ من جامعة جرايزفالد و لديه الكفاءة و المهارة التي تجعله اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر.

يمتلك دكتور اسلام الاجهوري الخبرة و المهارة لتعامل مع اورام المخ من خلال جراحات مناظير في قاع الجمجمة   و التعامل مع امراض العمود الفقري و كما انه لديه خبرة عالية في التعامل مع امراض منزمنة مثلا الشلل الرعاش و الصرع من خلال تحفيز الدماغ .

اسئلة شائعة : 

متى تذهب الى دكتور جراحة المخ و الأعصاب ؟

عندما  يحدث خطأ ما في جزء من جهازك العصبى تظهر بعض الاعراض التي توضح حدوث اضطراب لجهازك العصبى .

– صعوبة الكلام والارتباك .
– الاحساس بوجودالم او تنميل في جزء من اجزاء الجسم .
– التدهور السريع في قوة العضلات
– تصلب الجسم الذي لا يمكن السيطرة عليه ، وخاصة الذراعين والساقين .
– الإصابة بصداع متكرر ومؤلم وكذلك الصداع المزمن و النصفي .

في الأخير لابد من متابعة حالتك الصحية وإذا طرقت عليه تلك الشعور بالألم الشديد في الفقرات التي تم توضيحها في السابق لابد من حجز موعد مع دكتور إسلام الأجهوري اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر للتشخيص السليم وتحديد المشكلة التي تعاني منها  وطريقة العلاج التي قد تتمثل في إجراء جراحات وغيرها من طرق العلاج الأخرى التي تتناسب مع طبيعة كل حالة  تحت اشراف اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر 

للحجز والاستفسار يمكنك التواصل مع ارقام التليفونات الخاصة بمركز دكتور إسلام الأجهوري اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر واعرف ميعاد الكشف حيث أن المركز يقوم على تقديم الخدمات الطبية سواء لحالات للبالغين أو الأطفال.

 

احجز موعد