أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر

عرق النسا من الأمراض التي تسبب ألمًا حادًا يمتد من ظهرك عبر وركك وفخذك، حتى ساقيك وقدميك، مما يجعل حركتك صعبة ومؤلمة، تلك الحالة الطبية الشائعة بحاجة إلى أفضل دكتور لعلاج  عرق النسا في مصر، خاصًة وأنها تسبب الكثير من المتاعب للمرضى.

ينجم هذا المرض عن تهيج العصب الوركي، والذي يؤدي إلى آلام حادة وشديدة في الأماكن التي يمتد إليها العصب، ويمكن أن يسبب أيضًا خدر وتنميل وضعف كامل في العضلات. يبقى الحل الوحيد هو اللجوء إلى أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر؛ للتخلص من هذه المشكلة وإلى الأبد.

ما هو عرق النسا؟

عرق النسا هو إحدى الأمراض الناتجة عن الضغط الشديد أو عن التهاب العصب الوركي، والذي يعتبر أحد أكبر الأعصاب في جسم الإنسان، خاصًة وأنه ينشأ من الجزء السفلي من العمود الفقري، ويمتد عبر الورك والفخذ والساق والقدم.

يسبب عرق النسا ألمًا حادًا في أجزاء كثيرة ومختلفة من الجسم، يمتد لأسابيع طويلة، ومن هنا، كان البحث عن أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر أمرًا ضروريًا، من أجل التخلص من هذه المشكلة، والتماثل للشفاء في غضون أيام قليلة.

أسباب عرق النسا

هناك الكثير من الأسباب التي تسهم في الإصابة بالتهاب العصب الوركي أو عرق النسا، والتي يشير إليها الدكتور إسلام الأجهوري – أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر – ومن هذه الأسباب ما يلي:

• الانزلاق الغضروفي: يعتبر  الانزلاق الغضروفي أحد الأسباب الشائعة لمرض عرق النسا، ويحدث عندما ينزلق قرص العمود الفقري عن مكانه الطبيعي، فيضغط على العصب الوركي، ويسبب ألم والتهاب شديد قد يصعب تحمله.
  • التهاب الأعصاب: ينتج عرق النسا في الكثير من الأوقات نتيجة الإصابة ببعض الأمراض  الالتهابية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو التهاب العمود الفقري.
  • ضيق القناة الفقرية: ينتج ضيق القناة الفقرية عن توسع عظمي في العمود الفقري أو بسبب وجود تكيسات أو أورام عصبية، وهذا قد يؤدي إلى الضغط على العصب الوركي، ومن ثم خطر الإصابة بعرق النسا.
  • إصابات وحوادث العمود الفقري: يمكن أن تؤدي الإصابات الشديدة في العمود الفقري أو الأنسجة المحيطة به إلى الضغط على العصب الوركي وتهييجه.
  •  أسلوب الحياة الخاطئ: قد تزيد بعض العوامل النمطية اليومية من احتمالية الإصابة بالتهاب العصب الوركي، مثل السمنة الزائدة، والحياة الجلوسية وغيرها.

أعراض عرق النسا

أعراض عرق النسا كثيرة، وقد تختلف من شخص لآخر، حتى وأنها قد تستمر من بضعة أيام إلى عدة أسابيع، فإذا كان لديك أعراض مشابهة، عليك الرجوع إلى أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر، وتشتمل هذه الأعراض على ما يلي:

•  ألم حاد: يعتبر الألم هو العرض الأكثر شيوعًا لعرق النسا، يمتد من الظهر عبر الورك والفخذ والساق وحتى القدم، وقد يكون الألم حادًا وشديدًا، وقد يصفه البعض باللدغات أو الحرقة.
  •  خدر ونمل في الأطراف السفلية: قد يصاحب هذا الألم الحاد الخدر والنمل في الورك والفخذ والساق والقدم.
  •  ضعف العضلات: يمكن أن يصاحب عرق النسا ضعفًا في العضلات الموجودة في الساق والقدم المتأثرة، مما يقلل من كفاءة بعض الأشخاص على أداء الحركات والأنشطة اليومية بالشكل المعتاد.
  • صعوبة في الحركة: قد يعاني مرضى عرق النسا من صعوبة شديدة في المشي أو الوقوف لفترات طويلة، وقد يجدون أيضًا صعوبة في ثني الركبة أو حمل الأشياء الثقيلة.

طرق علاج عرق النسا

هنالك الكثير من الطرق التي يمكن اللجوء إليها لعلاج عرق النسا، وتخفيف الآلام الشديدة الناتجة عنه، وتشتمل هذه الطرق على ما يلي:

• العلاج الدوائي: يمكن أن يتضمن العلاج الدوائي لعرق النسا استخدام بعض المسكنات أو مضادات الالتهاب الغير ستيرويدية، وذلك لتخفيف الألم والالتهاب، كما قد يوصي بعض الأطباء بأدوية أخرى، مثل المرخيات العضلية؛ لتخفيف التشنجات العضلية الشديدة.
  •  التمارين العلاجية والأطوال الفيزيائية: يمكن أن تساعد التمارين العلاجية في تقوية العضلات الضعيفة وتقليل الألم، فبعض التقنيات الفيزيائية مثل العلاج بالحرارة أو التدليك قد تخفف من حدة الألم، ومن ثم الشعور بالراحة.
  • العلاج التأهيلي: يعتمد هذا العلاج على تنفيذ برنامج تأهيلي شامل، يتضمن تمارين تقوية العضلات وتحسين التوازن والمرونة، وهو ما يتم من خلال تحديد نقاط الضعف، وتقديم الإرشادات اللازمة لتحسين الحالة الصحية.
  • الحقن التشخيصية والعلاجية: في بعض الحالات الشديدة والمزمنة، يمكن أن يوصي أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر بتلقي الحقن التشخيصية أو العلاجية، والتي تتضمن حقن المواد المضادة للالتهاب أو مسكنات الألم في منطقة العصب الوركي المتضرر؛ لتخفيف الألم والالتهاب.
  •  الجراحة: في بعض الحالات النادرة، والتي لا تستجيب للعلاجات الأخرى، يمكن أن يكون الخيار الوحيد هو إجراء عملية جراحية؛ لتخفيف الضغط على العصب الوركي، ويتم تحديد نوع الجراحة المناسب وفقًا لسبب ومدى الضرر الناتج عن الالتهاب.

كيفية الوقاية من الإصابة بعرق النسا

من أجل الوقاية من الإصابة بعرق النسا، ينصح أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر بإتباع بعض الإرشادات أو التدابير الوقائية، والتي تتمثل في الآتي:

•  الحفاظ على وضعية الجسم الصحيحة، من خلال الجلوس أو الوقوف بوضعية معينة، تجنب الضغط على العمود الفقري أو على الأعصاب المحيطة به.
  •  ممارسة التمارين الرياضية بانتظام؛ لأنها تعزز قوة العضلات، وتحافظ على توازن الجسم،  مثل المشي، والسباحة، ورياضة اليوغا، وتمارين تقوية العضلات الأساسية، والتي ينصح بها الطبيب المعالج.
  • الحفاظ على الوزن، من خلال اتباع نظام غذائي، وممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، وذلك لأن السمنة أو زيادة الوزن يمكن أن تزيد من الضغط على العمود الفقري، وتزيد من احتمالية الإصابة بعرق النسا.
  •  تجنب رفع الأوزان الثقيلة.
  • التحكم في النشاط البدني الشاق وأخذ فترات مناسبة للراحة، مع ضرورة استخدام تقنيات سليمة للرفع والحركة.
  • التقليل من الجلوس لفترات طويلة، وذلك عن طريق الوقوف والمشي كل ساعة أو نصف ساعة، فالجلوس لفترات طويلة يمكن أن يضع ضغطًا زائدًا على العمود الفقري.

أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر

يعتبر الدكتور الشهير إسلام الأجهوري أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر وفي الوطن العربي أيضًا، حيث يعتمد على أفضل التقنيات العلاجية، كذلك فهو دائم الإطلاع على أحدث ما توصل إليه العلم بهذا الشأن، من خلال مشاركته الدائمة في أهم المؤتمرات الطبية والدولية.

يمتلك الدكتور إسلام الأجهوري العلم و الخبرة اللازمة لعلاج مشاكل المفاصل والعمود الفقري بمختلف أنواعها، كما يقوم بالمتابعة الدائمة مع المريض، حتى يصل إلى مرحلة الشفاء التام، وهذا الأمر ينطبق تمامًا مع مرضى عرق النسا، والذي يقدم لهم كافة الحلول العلاجية على مستوى عالٍ من الجودة والكفاءة.

وفي ختام الحديث عن الدكتور إسلام الأجهوري أفضل دكتور لعلاج عرق النسا في مصر، ننصحك بأن يكون خيارك الأول، في حال شعرت بآلام شديدة في أجزاء الجسم المختلفة، فالدكتور إسلام يضمن لك خدمة علاجية تعتبر هي الأفضل في مصر، من حيث الجودة والأسعار كذلك.

من هو الدكتور الذي يعالج عرق النسا؟

طبيب جراحة عمود فقري أو جراحة مخ وأعصاب.

هل عرق النسا يُشفى من تلقاء نفسه؟

من الممكن أن يشعر المريض بتحسن من تلقاء نفسه، ولكن قد يسبب تلف في الأعصاب على المدى البعيد.

هل حزام الظهر مفيد لعرق النسا؟

يمكن لحزام الظهر التخفيف من حدة الآلام التي يعاني منها المريض أسفل الظهر.