logo-option (1)

مقالات

دكتور مخ واعصاب مدينة نصر

دكتور مخ واعصاب مدينة نصر

يقومدكتور مخ واعصاب مدينة نصر بالبحث سبب المشكلة هل المشكلة في الأعصاب أو في الحبل الشوكي او الدماغ و يعتبر الجهاز العصبي المركزي جهاز معقد يتكون من الدماغ و الحبل الشوكي و الخلايا العصبية ويتم التعاون بينهم من خلال الخلايا العصبية التي تعتبر وحدة بناء الجهاز العصبي المركزي ويحدث تشابكات بين الخلايا العصبية تعمل على نقل الإشارات من أجزاء الجسم إلى الدماغ او العكس و تحديد الاستجابة لها و عندما يحدث أي خلل في حركة او فقدان الاحساس لذلك سوف نحدث في المقال عن تخصص المخ والاعصاب وامراض المخ و الاعصاب و عن افضل دكتور مخ واعصاب مدينة نصر

تخصص المخ والاعصاب 

يعتبر تخصص جراحة المخ والأعصاب من التخصصات الطبية التي تهتم بتشخيص وعلاج الأمراض والإصابات التي تؤثر على الجهاز العصبي. يتضمن هذا التخصص  كل ما يتعلق بالدماغ والنخاع الشوكي والأعصاب و الجمجمة وعظام العمود الفقري، والأوعية الدموية  وكل ما يخص الأنسجة العصبية.

يعمل تخصص المخ والأعصاب على علاج مجموعة واسعة من الحالات مثلا نزيف الدماغ والجلطات والتهابات المخ والسحايا والشلل الدماغي والتصلب العصبي المتعدد، والتشوهات الخلقية في الجهاز العصبي.

لذلك يتطلب تخصص جراحة المخ والأعصاب من دكتور مخ واعصاب مدينة نصر يمتلك مهارات عالية وخبرة واسعة و الدقة  مع  القدرة على التعامل مع الحالات الحرجة واتخاذ القرارات السريعة والصحيحة  ويهدف إلى تحسين جودة حياة المرضى الذين يعانون من الأمراض والإصابات العصبية المختلفة.

يضم تخصص المخ والاعصاب مجموعة من التخصصات مثل أورام الأعصاب و جراحة الأوعية الدموية العصبية و جراحة أعصاب الأطفال وجراحة قاعدة الجمجمة و جراحة العمود الفقري وأورام الغدد .

امراض المخ والاعصاب 

امراض المخ والاعصاب 

  • يقوم بعالج الأورام التي تقع في الدماغ أو النخاع الشوكي او الجمجمة او العمود الفقري.
  • يقوم بعالج مشاكل العمود الفقري سواء كان ألم أو ضيق القناة العصبية أو التهاب المفاصل أو انزلاق الغضروفي او انزلاق الفقرات او اعوجاج خلقي للعمود الفقري .
  • يقوم بعالج إصابات الأعصاب مثل  أعصاب التي تؤثر على عضلات الوجه أو الذراع أو اليد أو الساق. 
  • يقوم بالتدخل السريع في إصابات  مثل السكتات الدماغية ونزيف الدماغ وتمدد الأوعية الدموية  أو مرض الشريان السباتي.
  • اضطرابات الدماغ مثل مرض باركنسون أو الصرع أو استسقاء الرأس أو التشوهات التي تصيب الدماغ منذ الولادة.
  • إصابات أو التهابات تضم الدماغ أو النخاع الشوكي أو عظام العمود الفقري او الأعصاب أو الجمجمة.
  • أورام العصب السمعي .

تلك الأمراض لها تأثير كبير على كفاءة عمل الجهاز العصبي اوالدماغ وقد يتسبب مضاعفات إذا لما يتم التشخيص الصحيح و التدخل المتقن من قبل دكتور مخ واعصاب مدينة نصر

دكتور مخ واعصاب مدينة نصر

هو دكتور يقوم بتحديد اضطرابات الجهاز العصبي العمل على تشخيصه و التدخل جراحية لحل تلك المشكلة  يقوم بذلك من خلال تحديد نوع الخلل هل في الجهاز العصبي المركزي  هو متمثل في الدماغ و الحبل الشوكي أما الجهاز العصبي المحيطي المتمثل في الأعصاب التي تخرج  من المخ والحبل الشوكي .

يمكن أن يقوم دكتور مخ واعصاب مدينة نصر بعمل عمليات جراحية مثل استئصال الأورام الدماغية وتثبيت العمود الفقري، وإصلاح الأعصاب المتضررة، وتتطلب هذه العمليات مهارات خاصة  وتجهيزات طبية متطورة تساعد دكتور مخ  و اعصاب مدينة نصر في تحقيق أفضل نتائج مع المرضى ورفع مستوى الدقة في العملية .

كيف يقوم  دكتور مخ  و اعصاب مدينة نصر  بالتشخيص

كيف يقوم  دكتور مخ  و اعصاب مدينة نصر  بالتشخيص

  • يتم فحص الوظائف العصبية و البصرية والحركية والسمعية .
  • استخدام الرنين المغناطيسي والأشعة السينية والتصوير المقطعي .
  • تحاليل الدم  مثلا حمض الفوليك -هرمون المنشطات الثلاثي- سكر الدم.
  • بعض الحالات قد نحتاج الى سحب عينة من السائل النخاعي التي تعرف بالبزل النخاعي.
  • مخطط الشرايين في الدماغ والرسم التخصيص للدماغ.
  • تصوير الأعصاب. 

احجز موعد مع دكتور مخ  و اعصاب مدينة نصر 

يعتبر دكتور اسلام الأجهوري  افضل دكتور مخ واعصاب مدينة نصربل  اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر لذلك إذا كنت تعاني من الأمراض التي تم ذكرها الخاص المخ و الأعصاب و الحبل الشوكي و بالعمود الفقرى فلابد أن تحجز ميعاد مع دكتور اسلام الأجهوري  لتشخيص حالتك.

تقع عيادة دكتور اسلام الأجهوري في مدينة نصر ويمكنك الاتصال على 01159765201 للحجز و الاستفسار عن المواعيد المتاحة عند دكتور اسلام الأجهوري

معلومات عن دكتور اسلام الأجهوري

  • يحمل الدكتور إسلام الأجهوري درجة الأستاذ المساعد في جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بكلية الطب بجامعة الأزهر، و استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بمستشفى الشرطة.
  • تخرج الدكتور إ سلام الأجهوري من كلية الطب بجامعة الأزهر و كان من العشرة الأوائل على دفعته. حصل على الماجستير في جراحة المخ والأعصاب حول أورام العصب السابع، وهي من الأورام الشائعة في قاع الجمجمة، وأكمل بعدها رسالة الدكتوراه حول أورام قاع الجمجمة. 
  • حصل الدكتور على درجة الدكتوراه في جراحة المخ والأعصاب.
  • قد حصل علي بعض الزمالات والتدريبات المتخصصة في جراحة المخ والأعصاب، مثل زمالة مناظير المخ من جامعة جرايزفالد في ألمانيا والتدريب على أورام قاع الجمجمة بالمنظار في جامعة أوهايو في الولايات المتحدة.
  • يتمتع الدكتور إسلام الأجهوري بسمعة ممتازة في مجاله، ويعتبر من أبرز الأطباء المتميزين في هذا التخصص. ويتميز الدكتور إسلام الأجهوري بالقدرة على استئصال الغدة النخامية بالمنظار، وأيضًا على إجراء جراحات استئصال الأورام في قاع الجمجمة بالمنظار

اسئلة شائعة 

كيف اعرف اني مريض مخ واعصاب ؟

هناك الكثير من الأعراض التي تظهر وجود مشكلة في المخ و الأعصاب مثلا فقدان الإحساس أو عدم القدرة على تحريك أجزاء معينة من الوجه أو الجسم أو حدوث ضعف في العضلات  أو مشكلات في الكلام أو السمع او حدوث تنميل شديد في جزء معين من الجسم

ما هي اخطر امراض الاعصاب؟

يعتبر مرض التصلب المتعدد من اخطر امراض الاعصاب الذي يعتبر من الأمراض التناكسية يؤدي إلى تصلب في الخلايا و توقف سير السيالات العصبية المتنقلة بين الدماغ وأعضاء الجسم.

كيف يتم الفحص العصبي للمريض ؟

 يتم الفحص من خلال اختيارات للحالة العقلية باستخدام أدوات معينة و اختبار التوازن من خلال الحركة في خط مستقيم او عمل تمارين معينة و و اختبار السمع و البصر و اختبار تحديد الاحساس بمناطق الجسم المختلفة  ومن ثم يبدأ الفحص الطبي بالتحليل مثل ضغط الدم وضربات القلب  وعمل اختبار للسائل النخاعي أو بعض الاشعات  التي قد يتطلبها دكتور مخ واعصاب مدينة نصر.

في الأخير لابد من متابعة حالتك الصحية وإذا طرقت عليه تلك الشعور بالألم الشديد التي تم توضيحها في السابق لابد من حجز موعد مع دكتور إسلام الأجهوري دكتور مخ واعصاب مدينة نصر للتشخيص السليم وتحديد المشكلة التي تعاني منها  وطريقة العلاج التي قد تتمثل في إجراء جراحات وغيرها من طرق العلاج الأخرى التي تتناسب مع طبيعة كل حالة .

 

.

احجز موعد