logo-option (1)

مقالات

افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر

افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر

السؤال هنا الذي يشغل بال مرضى أمراض المخ والأعصاب هو البحث دوماً عن من هو افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر؟ حيث تعتبر جراحة المخ والأعصاب فرع مهم من فروع الطب، والتي يقوم فيها دكتور مخ واعصاب بعلاج الكثير من الامراض العصبية، كما يتخصص افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر على تشخيص وعلاج ما يخص جهاز اعصاب الانسان وجراحة المخ والأعصاب وأمراض العمود الفقري.
وهو ما سوف نسردها من خلال هذا المقال بشكل أكثر تفصيلاً والكشف عن أعراض أمراض المخ والأعصاب ومن هو افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر.

تخصص المخ والاعصاب

افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر، حيث أن تخصص المخ والأعصاب هو فرع من فروع الطب حيث يشير إلى أمراض الجهاز العصبي وعلاجها من خلال العمليات الجراحية أو غير الجراحية ويطلق على الأخصائي في هذا التخصص اسم جراح الأعصاب كما يعالج جراح الأعصاب إصابات الجهاز العصبي المركزي والعمود الفقري والحبل الشوكي. تشمل هذه الحالات أورام الدماغ وإصابات الرأس والدماغ والعمود الفقري والحبل الشوكي وآلام الظهر وتآكل العمود الفقري والأقراص المنفتقة.

افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر

من هو افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر؟ يتخصص جراح الأعصاب في تشخيص وعلاج أمراض الدماغ والعمود الفقري وأجزاء أخرى من الجهاز العصبي. يتعامل مع المشكلات التشريحية والهيكلية التي تؤثر على وظيفة الجهاز العصبي.

وهو يختلف عن طبيب الأعصاب في أنه مدرب خصيصًا ومعتمد لاستخدام العلاجات الجراحية، بينما يركز طبيب الأعصاب على أنواع أخرى من العلاج.

من الشائع أن يخصص جراح الأعصاب كل وقته للعمليات. هذا ليس صحيحًا. على الرغم من قدرته على إجراء عمليات جراحية معقدة للغاية، إلا أن جراح الأعصاب غالبًا ما يستخدم خطط العلاج غير الجراحية قبل اختيار الجراحة كإجراء علاجي. كما أنها تؤدي العديد من المهام الأخرى. غالبًا ما يحتاج أطباء غرفة الطوارئ إلى ذلك عندما يعاني المريض من حالات الصدمة في الدماغ والحبل الشوكي.

كما أنه يساعد في تقييم وإعادة تأهيل الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات عصبية.
وهو ما يتوافر في دكتور إسلام الأجهوري استشاري جراحات المخ والأعصاب وأفضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر المرشحين بكفاءة وذلك لأنه يتمتع بالكثير من الخبرة في إجراء جراحات المخ والأعصاب والحصول على أفضل النتائج كما يستخدم أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة التي تدخل في تشخيص وعلاج أمراض المخ والأعصاب.
فيما يختص اكبر دكتور جراح مخ واعصاب فى مصر
حيث من المهام التي يتخصص فيها افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر هي ما يلي:

استشاري المخ والأعصاب
استشاري المخ والأعصاب
  • السكتة الدماغية والشلل الناجم عن انسداد الأوعية الدموية الدماغية لأسباب مختلفة.
  • تمدد الأوعية الدموية المهددة للحياة، والتي تحدث على شكل بثور في الأوعية الدماغية، وفي بعض الحالات، تكون مصحوبة بنزيف.
  • علاج حالات الصرع وبرنامج العلاج الجراحي.
  • انقباض الشريان السباتي، المعروف أيضًا باسم احتقان الشريان السباتي أو تضييقه.
  • أورام الدماغ والحبل الشوكي والعمود الفقري.
  • أمراض الأورام والأوعية الدموية لدى مرضى الأطفال.
  • علاج التصلب العصبي المتعدد وأمراض الخلايا العصبية الحركية.
  • تشخيص وعلاج حالات الاضطرابات العصبية الوعائية.
  • استخدام تطبيقات الدماغ في مرضى باركنسون.
  • علاج فتق الورك والرقبة.

متى يجب زيارة طبيب المخ والأعصاب؟

افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر، حيث يعد الجهاز العصبي من أهم الأعضاء في الجسم. إنها شبكة عصبية معقدة للغاية.

إنه يؤثر على كل ما يتعلق بحياتنا، من بداية المشي إلى الرؤية والتحدث. إنه ببساطة ما يربطنا بالعالم الخارجي ويؤثر علينا بكل الطرق. عندما يحدث خطأ ما في أي مكان في الجهاز العصبي، يمكن أن يسبب اضطرابًا عصبيًا. قد لا يعرف العديد من المرضى أنهم مصابون، أو أنهم بحاجة إلى علاج، أو أنهم ذاهبون إلى مستشفى جراحة الدماغ والأعصاب. لذلك، نسرد الأعراض الرئيسية التي تتطلب زيارة جراح الأعصاب. هذه هي أهم الاضطرابات التي يمكن أن تؤثر على الجهاز العصبي وهي كالتالي:

  1. النسيان المستمر والمتكرر.
  2. صعوبات النطق والارتباك.
  3. الإبر والوخز في القدمين.
  4. التعرض المفرط الإغماء أو الدوخة دون سبب واضح.
  5. السقوط بدون سبب واضح.
  6. تصلب الجسم الذي يمكن التحكم فيه، وخاصة الذراعين والساقين.
  7. الصداع المتكرر والمؤلم، وكذلك الصداع المزمن والصداع النصفي.
  8. اضطرابات النوم بعد تشخيص حالة عصبية، مثل مرض الزهايمر أو الصرع أو اضطراب الحركة أو اضطراب عصبي عضلي.
  9. الانخفاض السريع في قوة العضلات

هذه مجموعة متنوعة من الأعراض التي يجب أن تراها جراح الأعصاب وجراح العمود الفقري إذا شعرت بها.
جراحات العمود الفقري الذي يقوم بعلاجها افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر

مخ وأعصاب وعمود فقري
مخ وأعصاب وعمود فقري

افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر

حيث تخصص افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر بتشخيص وعلاج أمراض الحبل الشوكي المسئول عن الأعصاب بالجسم وتتضمن على:

  • استئصال الانزلاق الغضروفي العنقي بالميكروسكوب و المنظار.
  • إجراء جراحة إصلاح تزحلق الفقرات القطنية بالتثبيت.
  • العمل على استئصال الانزلاق الغضروفي القطني بالميكروسكوب و المنظار.
  • إصلاح حالات كسور الفقرات العنقية.
  • توسيع القناة العصبية القطنية بالميكروسكوب.
  • العمل على استئصال أورام العمود الفقري و الحبل الشوكي.

فيما يركز افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر

يركز افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر على تشخيص وعلاج الأمراض التي تتعلق بتخصص المخ والاعصاب لذلك إذا لم تكن متأكدًا من أغراضك، يمكنك زيارة مركز الدماغ والأعصاب الأكثر تكاملاً وهو مركز دكتور اسلام الأجهوري حيث يوفر فريق متعدد التخصصات من الأطباء الذين لديهم الخبرة اللازمة لتشخيص وعلاج جميع اضطرابات الجهاز العصبي. ويتم اتخاذ القرارات الطبية من قبل فريق يتألف من أفضل جراحي الأعصاب وجراحة الأعصاب للعمل معًا لإجراء تشخيص دقيق وتحديد جميع طرق العلاج واختيار العلاج المناسب لكل حالة.

في الأخير لابد من متابعة حالتك الصحية وإذا طرقت عليه تلك الأعراض التي تصيب المخ أو الأعصاب التي تم توضيحها في السابق لابد من حجز موعد مع دكتور إسلام الأجهوري افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر للتشخيص السليم وتحديد طرق العلاج التي تتناسب مع طبيعة كل حالة و للحجز والاستفسار يمكنك التواصل مع ارقام التليفونات الخاصة بمركز دكتور إسلام الأجهوري افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر واعرف ميعاد الكشف حيث أن المركز يقوم على تقديم الخدمات الطبية سواء لحالات للبالغين أو الأطفال.

اسئلة شائعة :

من هو افضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر؟

يعتبر دكتور اسلام الأجهوري من  أفضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر لأنه  استشاري جراحات المخ والأعصاب وأفضل طبيب جراح مخ واعصاب في مصر المرشحين بكفاءة وذلك لأنه يتمتع بالكثير من الخبرة في إجراء جراحات المخ والأعصاب والحصول على أفضل النتائج كما يستخدم أحدث التقنيات والأجهزة الحديثة التي تدخل في تشخيص وعلاج أمراض المخ والأعصاب.

ما هي اعراض الورم في المخ؟

تختلف الأعراض حسب موقع الورم وحجم وتلك معظم الأعراض الشائعة وهي الصداع الشديد والغثيان والقيء و تغير في نمط النوم و تغيير في النطق والإدراك والسلوك و الشلل الجزئي أو الكامل و فقدان الذاكرة والتركيز.

كيف يتم الكشف عن التهاب الاعصاب؟

تستخدم تحاليل الدم و اختبار رد الفعل و باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي للتحقق من حالات القرص المنفتق أو الأعصاب المنضغطة.

احجز موعد

png-clipart-telephone-logo-iphone-telephone-call-smartphone-phone-electronics-texthahafacebook-icon-circle-logo-09F32F61FF-seeklogo.com